S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.02.2023 à 15 H 53 • Mis à jour le 14.02.2023 à 15 H 58 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

رئيس جزر الكناري في زيارة إلى المغرب يومي 15 و16 مارس المقبل

Ángel Víctor Torres, président des Canaries. Crédit: EFE

أعلن رئيس جزر الكناري، أنخيل فيكتور توريس، أمام البرلمان، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تأجيل زيارته إلى المغرب، التي كانت مرتقبة خلال الشهر الجاري، إلى غاية 15 و16 مارس المقبل، بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية إسبانية.


وسيتوجه فيكتور توريس إلى المغرب  مرفوقا بحوالي عشرين مقاولا، في زيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية، وفق ما ذكرته مصادر إعلامية إسبانية.


ويرتقب أن يعقد رئيس جزر الكناري مباحثات مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ورئيس البرلمان، رشيد الطالبي العلمي، والمسؤول عن السياسة الخارجية.


وستتناول هذه الزيارة، كما سبق وذكرنا، العديد من القضايا التي تهم المغرب وجزر الكناري، من بينها "ترسيم الحدود البحرية، والصيد البحري، وتحسين التواصل، والقضايا المتعلقة بالبحث والتعليم، وإدارة السياحة، وتنفيذ البنى التحتية"، يوضح المصدر ذاته.


وسبق للمتحدث باسم حكومة جزر الكناري، خوليو بيريز، أن ذكر أن  هذه الزيارة كانت مبرمجة قبل جائحة كورونا، غير أنه تم تأجيلها بسبب التوتر الديبلوماسي الذي عرفته العلاقات المغربية الإسبانية.


يشار إلى أن رئيس جزر الكناري، استقبل في دجنبر الماضي، القنصلة العامة للمملكة المغربية في الجزر، فتيحة الكاموري، حيث اتفقا على "أهمية الحفاظ على العلاقات الجيدة القائمة، المبنية على الحوار والتعاون"، كما كشف حينها أنخيل فيكتور توريس، عن زيارته المرتقبة إلى المملكة المغربية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite