logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
23.03.2022 à 09 H 53 • Mis à jour le 23.03.2022 à 09 H 55
Par

رئيس مجموعة البنك الدولي في زيارة إلى الدار البيضاء والرباط

David Malpass, président de la Banque mondiale. Crédit: DR

من المرتقب أن يصل رئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس، إلى الدار البيضاء والرباط، اليوم الأربعاء، في زيارة تستغرق يومين، بحسب ما جاء في بلاغ للمجموعة.


واعتبر مالباس، الذي يزور المغرب لأول مرة  كرئيس لمجموعة البنك الدولي، أن المملكة "شريك لمجموعة البنك الدولي منذ فترة طويلة، ونحن سعداء بمساندة جهودها الرامية إلى تحقيق إصلاحات إنمائية جوهرية، كما أن جهودها التي تهدف إلى تحسين نواتج التنمية في مختلف أنحاء محيطها الإقليمي لجديرة بالثناء"، وقال "إنني أتطلع إلى استضافة المغرب الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لعام 2023”.


ومن المقرر أن يلتقي مالباس بممثلي السلطات الرسمية العليا وعدد من ممثلي القطاع الخاص المغربي. وسينضم إلى مالباس في زيارته إلى المغرب كل من فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجيسكو هنتشل، المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي، وخافيير رايلي، المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي بمؤسسة التمويل الدولية.


وأشار البلاغ إلى أن "محفظة عمليات البنك الدولي الجاري تنفيذها في المغرب تتألف من 20 مشروعا للبنك الدولي للإنشاء والتعمير، بإجمالي 5.2 مليارات دولار. وفي السنة المالية الماضية، قدم البنك الدولي للرباط تمويلا قياسيا بلغ 1.8 مليار دولار، وهو أحد أكبر برامج التمويل بالبنك، بينما قامت مؤسسة التمويل الدولية باستثمار 447 مليون دولار في السنة الميلادية 2021 في المغرب".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite