S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
03.05.2019 à 11 H 22 • Mis à jour le 03.05.2019 à 11 H 22 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

ربيع الخليع يفتتح محطة قطار جديدة بتمارة

افتتحت صباح أمس الخميس 2 مارس محطة قطار جديدة بمدينة تمارة، تحت اشراف محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية.


المحطة الجديدة استغرق بناؤها حوالي ثلاث سنوات بتكلفة بلغت 36 مليون درهم، تتكون من مبنى المسافرين على مساحة 2160 متر مربع، يضم بهوا للمسافرين على مساحة 500 متر مربع ومحلات تجارية وشبابيك ومكاتب إدارية، وممرات تحت الارض.


واعتبر محمد ربيع الخليع في تصريح له أن "الهدف من هذا المشروع الاستجابة لتطلعات الزبناء وساكنة مدينة تمارة عبر تعزيز العرض السككي وتحسين الولوج للمحطة وتخصيص باب ثاني منفتح على الضفة الثانية للمدينة لاستفادة ساكنة حي الوفاق ايضا من سهولة الولوج إليها. كما ستعرف عدد القطارات التي تقف بهذه المحطة زيادة مهمة، حيث ستنتقل من 28 قطارا إلى 44 قطارا مكوكيا سريعا، وهو ما سيمكن من وتيرة قطارات بالمحطة تبلغ قطارا كل نصف ساعة".


وأضاف الخليع أن الأمر يندرج في إطار سياسة الأوراش الكبرى التي دشنها الملك محمد السادس في نونبر 2018، مضيفا "قمنا بإنهاء وتسليم عدة مشاريع كبرى التي اشتغل المكتب على قدم وساق لإنجازها، منها : القطار الفائق السرعة، تخفيف الضغط عن البدال السككي للدار البيضاء، التثنية الكاملة لخط الدار البيضاء مراكش 170 كلم، تثليث محور الدار البيضاء القنيطرة، تحديث نفق الرباط المدينة، تدشين محطات سككية من الجيل الجديد، بكل من طنجة والقنيطرة والرباط أكدال، والدار البيضاء مسافرين، وبن جرير ووجدة".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite