logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
25.11.2022 à 20 H 34 • Mis à jour le 25.11.2022 à 20 H 34 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

رسميا.. هيئة المحامين بالدار البيضاء تنسحب من جمعية هيئات المحامين بالمغرب

احتجاجات المحامين أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء. المصدر: العمق المغربي

تأكد رسميا قرار انسحاب هيئة المحامين في الدار البيضاء من جمعية هيئات المحامين في المغرب.


أصدرت هيئة المحامين بالدار البيضاء، بلاغا رسميا جديدا، مساء اليوم الجمعة، تؤكد فيه الإنسحاب من جمعية هيئات المحامين بالمغرب.


وحسب الوثيقة الصادرة عن مجلس الهيئة، فإن هذا القرار يأتي "في ظل عدم التفاعل الإيجابي مع مقترحات هيئة المحامين بالدار البيضاء بخصوص القضايا المهنية الراهنة".


وجاء إصدار هذه الوثيقة، اليوم الجمعة، بعد أن نشر بلاغ آخر بتاريخ 24 نونبر، يعلن القرار ذاته، لكنه لم يكن رسميا و"غير ملزم للهيئة"، وفق ما أكده لنا محمد أمزيان، مدير دار المحامي بالدار البيضاء، الذي شدد على ضرورة تضمن البلاغ لتوقيع نقيب الهيئة الطاهر موافق.


وفي السياق ذاته، دعت الهيئة إلى جمع عام استثنائي استثنائي يوم غد السبت "لمناقشة تطورات الوضع المهني الحالي والخطوات المقترحة لمواجهة التحديات التي تواجهها المهنة" وفق تعبيرها.


ويشار إلى أن جمعية هيئات المحامين بالمغرب، تعقد حاليا مؤتمرها الوطني الواحد والثلاثين بمدينة الداخلة.


ومن جانب آخر، تتواصل احتجاجات أصحاب البذلة السوداء في العاصمة الاقتصادية،على الإجراءات الضريبية الجديدة التي تضمنها مشروع قانون المالية لسنة 2023، معبرين عن عدم رضاهم على الاتفاق الذي توصلت إليه جمعية هيئات المحامين مع الحكومة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite