S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.02.2018 à 16 H 18 • Mis à jour le 02.02.2018 à 16 H 18 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

رفع الحد الأدنى للتقاعد إلى 1500 درهم

Mustapha El Khalfi. AIC PRESS

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، أن الحكومة ستفي بالدفعة الثالثة المتعلقة بالزيادة في الحد الأدنى للتقاعد لتصل إلى 1500 درهم، موضحا أن هذه الزيادة سيستفيد منها حوالي 74 ألف متقاعدا على مستوى الصندوق المغربي للتقاعد.


وأشار الخلفي إلى أن الاقتطاعات التي همت رواتب الموظفين، تتعلق بالدفعة الثالثة من إصلاح نظام التقاعد، والتي تمت على مراحل، وانطلقت منذ اعتماد القانون الخاص بإصلاح نظام المعاشات المدنية والقوانين المرافقة له في 2016، والتي تم خلالها الرفع من سن الإحالة على التقاعد إلى 63 سنة بالنسبة للمنخرطين في نظام المعاشات المدنية بصفة تدريجية بإضافة ستة أشهر عن كل سنة ابتداء من فاتح يناير 2017.


وبخصوص الإجراءات التي تتعلق بالأساس بالزيادة في التعويضات العائلية وتوسيع عدد الأطفال المعنيين بالاستفادة ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل بالنسبة للفئات الدنيا هي موضوع الحوار الاجتماعي، معربا عن الأمل في أن يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها.


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite