logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
25.07.2022 à 12 H 27 • Mis à jour le 25.07.2022 à 12 H 27
Par et

رقمنة المنظومة الصحية.. مداح تعقد لقاء تواصليا مع مهنيي قطاع المستلزمات الطبية

La Directrice des Médicaments et de la Pharmacie au ministère de la Santé Bouchra Meddah. DR

عقدت مديرة مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بشرى مداح، لقاء تواصليا مع ممثلي كافة الهيئات المهنية لقطاع المستلزمات الطبية، وذلك في إطار استمرارية الشراكة بين القطاعين العام والخاص ودعم قطاع مؤسسات المستلزمات الطبية.


واستعرضت مداح، التي وجدت نفسها في قلب عدد من الفضائح خلال جائحة كورونا، في هذا اللقاء، الذي عقد يوم الجمعة، الخطوط العريضة لمشروع رقمنة الخدمات التي تعتزم مديرية الأدوية والصيدلة تقديمها لفائدة مهنيي قطاع المستلزمات الطبية والفاعلين الاقتصاديين من تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية المعمول بها تنفيذا لاستراتيجية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.


وحسب بلاغ للوزارة، فإن ممثلي الهيئات المهنية للقطاع المذكور عبروا عن ارتياحهم الكبير لمشروع الرقمنة الذي يشرف عليه وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد ٱيت الطالب من أجل تجويد الخدمات التي تقدمها الإدارة مع تبسيط المساطر وتسريع معالجة الملفات.


ومن المنتظر أن يتم تنزيل المشروع، الذي سيكلف 3.84 مليون درهم، في غضون عام واحد. وسيشمل وضع شباك واحد وبوابة للتعامل مع طلبات الترخيص المتعلقة بإنشاء واستغلال المؤسسات الصحية الخاصة، وكذا إجراءات منح تصاريح وشهادات التسويق للأدوية والأجهزة الطبية ومنتجات التجميل والمكملات الغذائية.


كما نوهوا بالمجهودات الهائلة التي تبذلها الوزارة الوصية من أجل النهوض بهذا القطاع الواعد، في إطار تنزيل الورش الملكي المتعلق بإصلاح المنظومة الصحية في المملكة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite