logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
23.08.2022 à 14 H 51 • Mis à jour le 23.08.2022 à 14 H 51 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

روسيا تشرع في تصدير المنتجات الحيوانية إلى المغرب

صورة من الأرشيف، DR.

في إطار التقارب الاقتصادي بين البلدين، ستشرع روسيا في تصدير منتجات الثروة الحيوانية إلى المغرب، بعد ضوء أخضر من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.


وقالت الخدمة الفيدرالية الروسية للإشراف البيطري والصحة النباتية، في بيان نقلته وكالة سبوتنيك، إنها اتفقت مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالمغرب على "شهادات بيطرية للتصدير من روسيا إلى المغرب : المواد الخام المعوية من لحم الخنزير والمواد الخام من الماشية، الأغنام والماعز والدهون والزيوت الصالحة للأكل".


وأوضحت الهيئة الروسية ذاتها أنها حصلت على حق توريد أغذية طبيعية غير مصنعة من أصل نباتي مخصصة لاستخدامها كعلف للحيوانات، وفق المصدر ذاته.


وسبق لممثل روسيا التجاري في المغرب أرتيم تسينامدز غفريشفيلي، أن أوضح في ماي الماضي، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والمملكة زاد في الفترة من يناير إلى فبراير 2022 بنحو 50 بالمائة، وأبرز المسؤول ذاته أن المغرب بقى الشريك التجاري الثالث لروسيا الاتحادية بين دول القارة الإفريقية بعد مصر والجزائر، وفق ما نقلته وكالة "تاس".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite