logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
23.08.2022 à 14 H 28 • Mis à jour le 23.08.2022 à 14 H 31 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

« ريان إير » ترفع من رحلاتها الشتوية إلى المغرب لتعويض تراجع « بريتيش إيرويز »

Maintenance d’un avion Ryanair. Crédit: JC Aircraft Maintenance

قررت شركة الطيران المنخفض التكلفة "ريان إير" الرفع من طاقتها خلال فصل الشتاء المقبل إلى أزيد من مليون رحلة جوية من وإلى عشرين مطارا في المملكة المتحدة، في الوقت الذي قررت فيه منافستها الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيرويز" تخفيض برنامجها إلى 10.000 رحلة من مطار لندن هيثرو.


وستشمل رحلات "ريان إير" الإضافية كل من المغرب، إسبانيا، إيطاليا، البرتغال، اليونان، فرنسا، انطلاقا من مطارات لندن ستانستد، لندن جاتويك، مانشستر، برمينغهام، بريستول، غلاسكو، وإدنبرة.


وتتوقع "ريان إير" أن تقفز حركة مرورها السنوية من هدف أولي حدد في 165 مليون إلى أزيد من 166.5 مليون مسافر.


 وللتذكير، فإن الشركة الأيرلندية، التي قامت بتعزيز شراكتها مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، في فبراير الماضي، تربط المغرب من 51 مطارا أوروبيا إلى 10 وجهات مغربية، وتربط أوروبا والمغرب بأزيد من 117 خطا.


وتعد الشركة رائدة من حيث سعة المقاعد في المغرب (باستثناء مركز الدار البيضاء)، بأزيد من 2.5 مليون مقعد سنويا وثلث حصة السوق الجوي في المغرب (أرقام 2019 ما قبل الأزمة الصحية).


ودشنت "ريان إير"، في نونبر المنصرم، قاعدة جديدة لها بمطار أكادير المسيرة، والتي ستمكن من تعزيز الربط الجوي لوجهة أكادير بحوالي 20 خطا جويا دوليا جديدا. وعززت الشركة شراكتها مع شركة "JC Aircraft Maintenance" من أجل صيانة طائراتها في المغرب.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite