logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
26.08.2022 à 12 H 48 • Mis à jour le 29.08.2022 à 18 H 16 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
حيوانات

« زارا ».. لبؤة الأطلس النادرة ترحل إلى هانوفر

لبؤة الأطلس زارا، DR.

كتبت الصحافة الألمانية بحماس، حول الوافد الجديد إلى حديقة هانوفر للحيوانات، أمس الخميس، حلّت "زارا" اللبؤة البربرية النادرة بالأراضي الألمانية.


بعد وفاة رفيقة "باسو" وهو أسد أطلس آخر في الحديقة ذاتها، "كانت حديقة حيوانات المغامرات تبحث عن رفيقة جديد لباسو في حدائق الحيوان العالمية - والذي ثبت أنه صعب للغاية مع الحيوانات النادرة : كانوا يبحثون عن لبؤة بربرية مناسبة لـ "باسو" وراثيًا، حتى يتمكن الاثنان - إذا فهم كل منهما الآخر - من المساهمة في الحفاظ على نوعهما في حديقة حيوانات المغامرات في المستقبل"، تقول المصادر ذاتها.


في الأخير وقع الإختيار على "زارا" ذات الخمس سنوات، في حديقة الحيوانات بالرباط.


حسب حديقة هانوفر، فإن الأسود البربرية "نادرة للغاية" في شمال إفريقيا حيث موطنها الأصلي، إذ انقرضت من البرية منذ منتصف القرن العشرين، بعد إبادتها من طرف البشر، ورغم ذلك، تمكنت مجموعة صغيرة من هذه الحيوانات من النجاة، وتخضع للحماية في حديقة الحيوانات بالرباط.


كما وجدت ذرية من أسود الأطلس طريقها إلى حدائق الحيوانات الدولية، وكما هو الحال لحديقة هانوفر التي تضم هذا النوع منذ سنة 2010.


"تود حديقة المغامرات أن تشكر جميع الزملاء من حديقة الرباط على تعاونهم القوي"، وفقا لما جاء في البوابة الرسمية لهانوفر.


لن يتم عرض اللبؤة البربرية رسميا في حديقة المغامرات إلا بعد أن تستقر في عالمها الجديد، يضيف المصدر ذاته.


من أجل نقل "زارا" إلى بيتها الجديد، تمت تعبئة طائرة شحن خاصة تابعة للخطوط الملكية المغربية، مرت عبر مطار بروكسيل قبل أن تصل إلى هانوفر، مع مساهمة لشركة النقل "Instone Air".


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite