بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
09.07.2019 à 16 H 22 • Mis à jour le 09.07.2019 à 16 H 22
Par

زياش يتراجع عن تكذيبه لوزير الرياضة ويشيد “بعمله الجيد”

لازالت تداعيات الإقصاء المبكر للمنتخب المغربي من الكان 2019، مستمرة فبعدما كذب حكيم زياش تصريح وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي يوم الاثنين بالبرلمان، وقوله إنه اتصل بلاعب المنتخب الوطني حكيم زياش أزيد من 23 مرة لكنه لا يجيب.


عاد اللاعب الدولي المغربي للتراجع عن تكذيبه، إذ عَمَد إلى حذف المنشور الذي هاجم فيه الوزير وإضافة آخر صباح اليوم، يؤكد من خلاله “إنه مجرد سوء فهم من الجانبين.. حظ سعيد يا وزير لمواصلة عملك الجيد للبلاد” ، مرفقا ذلك بهاشتاغ ديما مغرب.


وكان الوزير قد اعتبر في نفس التصريح أنه لا يمكن محاسبة زياش لتضيعه ضربة جزاء في لحظات حاسمة، حيث أن “ملمترات قليلة كانت تفصل الكرة عن الشباك لكنها ارتطمت بالقائم، ولا يمكن أن نقوم بإعدامه” .


تصريحات الطالبي العلمي، جرت انتقاد اللاعب زياش الذي كان قد نشر تدوينة على انستغرام قال فيها موجها كلامه صوب الوزير الطالبي العلمي “في المرة القادمة اذا كنت تريد الخروج بالحديث عن شيء ما، عليك قول الحقيقة وليس الكذب” ، مرفقا إياها بصورة للوزير عليها أيقونات للبهلوان.


جدير بالذكر أن تصريحات الوزير كانت قد أثارت كثيرا من الجدل، حيث أرجع سبب الاقصاء المبكر من الكان إلى الجمهور معتبرا “أن 99 بالمائة من المغاربة ساندوا المنتخب الوطني لكن هناك 1 بالمائة منهم يشوشون وما يقولونه هو الذي يصل إلى اللاعبين للآسف وليست الأمور الجميلة، مضيفا أن حالتهم النفسية تؤثر بشكل كبير على عطائهم داخل الملعب” .


وأضاف بأنه زار لاعبي المنتخب في مستودع الملابس قبل المباراة ووجدهم مهزومين نظرا لما يتلقونه من انتقادات، مضيفا أن هؤلاء اللاعبين ليست لديهم المناعة التي لدى السياسيين ولديهم عالمهم ويتأثرون جدا بما يقال.