logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
10.01.2023 à 15 H 32 • Mis à jour le 10.01.2023 à 15 H 33 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

سبتة.. الحزب الاشتراكي العمالي يدعو إلى الاستمرار في فرض التأشيرات على المغاربة

Juan Gutiérrez, secrétaire général du Parti socialiste ouvrier espagnol (PSOE) de Ceuta, et le ministre espagnol des Affaires étrangères, José Manuel Albares. Montage: Le Desk

أجرى الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي في سبتة، خوان غوتيريز، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع وزير الخارجية الإسبانية، خوسيه مانويل ألباريس، بالعاصمة مدريد.


ودعا غوتيريز، خلال اللقاء الذي جمع ألباريس بعدد من ممثلي الأحزاب السياسية، إلى "الاستمرار في فرض التأشيرات على المغاربة في حدود تاراخال".


واعتبر زعيم الحزب الاشتراكي بسبتة أنه "ليس هناك أي شك في أن الوضع الحالي يشكل نموذجا للنظام والانضباط داخل المدينة"، مشيرا إلى أن "المغاربة يأتون بتأشيرة للعبور نحو شبه الجزيرة، التسوق في سبتة أو الاستمتاع بالمدينة. كما يعبر العمال (الذين وصل عددهم إلى 831 في 31 دجنبر المنصرم) عبر الحدود، ويعودون يوميا في ظروف قانونية".


وكشف المتحدث ذاته أن هذا القرار "ساهم في توفير 5 ملايين يورو فيما يتعلق بالصحة العامة والرعاية الطبية، مستشهدا بالانخفاض في عدد الولادات، خلال السنة الماضية، من 1800 إلى 600"، مضيفا أن "العودة إلى النموذج السابق تعني العودة إلى الفوضى الحدودية وفي المدينة، وامتلاء الخدمات العمومية".


وقال غوتيريز أن رئيس الدبلوماسية الإسبانية، كان "متجاوبا وأكد على التزامه بمواصلة تلبية احتياجات مدينة سبتة"، مشددا على أنه "مقتنع بأنه لن تتم العودة إلى الحدود كما كان متعارفا عليه، وأنه سيتم الاستمرار في العمل بنظام متحكَم فيه وآمن، مع تحسين البنى التحتية".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite