S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
22.02.2023 à 11 H 53 • Mis à jour le 22.02.2023 à 11 H 53 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

سبتة.. سنتين سجنا في حق 4 أشخاص يهربون مهاجرين مغاربة على متن دراجات مائية إلى إسبانيا

Crédit: DR

قضت محكمة في سبتة بالسجن سنتين في حق أربعة أعضاء في منظمة تنشط في ميدان تهريب المهاجرين المغاربة إلى إسبانيا على متن دراجات مائية، انطلاقا من السواحل المغربية، وذلك لمدة سنتين، حسب ما ذكرت، اليوم الأربعاء، وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي".


وبحسب ما ذكرته مصادر قضائية لـ"إيفي"، فقد تم فتح التحقيق من طرف الحرس المدني في سبتة، في غشت 2020، في أعقاب دخول عدد من المهاجرين المغاربة، بطريقة غير قانونية، إلى المدينة، على متن دراجات مائية، نظرا للمسافة القصيرة التي تفصل بين الساحلين.


وأشارت "إيفي" إلى أن عناصر الحرس المدني لاحظوا تواجد دراجة مائية قادمة من المغرب، وعلى متنها القائد ومهاجرين، قبل أن يلقوا به في البحر، بالقرب من الشاطئ والفرار بسرعة، مضيفة أن القائد تخلى عن "جيت سكي"، ليستقل قاربا مطاطيا شبه صلب كان على مقربة منه، ويعود لملكية المنظمة الإجرامية.


واعتقلت سلطات سبتة خمسة أشخاص خلال هذه العملية، أحدهم -صاحب الدراجة المائية والقارب المطاطي شبه الصلب- لا يزال مبحوثا عنه بعد عدم مثوله أمام المحكمة.


وأوضحت الوكالة أن المعتقلين الأربعة اعترفوا بالأحداث، وحكم عليهم من قبل محكمة سبتة بالسجن سنتين، لارتكابهم جريمة ضد حقوق المواطنين الأجانب، مع تعريض حياة مهاجرين للخطر.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite