logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
09.09.2022 à 17 H 03 • Mis à jour le 09.09.2022 à 17 H 03 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

سبتة.. قوات الإطفاء تعلن السيطرة على الحريق

مخلفات الحريق في سبتة. المصدر: حساب حكومة سبتة على فايسبوك.

أعلنت مصالح الإطفاء والإنقاذ في سبتة أن الحريق الذي شب في الغابة منذ مساء أمس، أصبح الآن "تحت السيطرة"، بعد أربعة عشر ساعة من مواجهة النيران، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية "إفي".


وأبرزت مصادر حكومية أن السيطرة على ألسنة اللهب، جاءت بعد الإعلان عن مستوى التنبيه الأول ضمن الخطة الخاصة لمواجهة حرائق الغابات، نظرا لخطورة الموقف.


وفي سياق متصل، قالت مصادر إعلامية محلية، أن هذه الحريق الأكبر من نوعه في التاريخ الحديث للجيب الإسباني أتى على 130 هكتارا من الغابات، من بينها محمية للطيور وأراضي ذات "قيمة بيئية عالية" مع عدد كبير من عينات من الكاراكو والصنوبر الكناري، وكذلك البلوط الفليني.


ورجحت مصادر حكومية في سبتة أن يكون سبب الحريق "متعمدا" حسب ما ذكره موقع "الفارو دي سبتة".


وكانت السلطات أعلنت حالة تأهب كبيرة في المدينة لمواجهة الحريق المهول، وتمت تعبئة طائرات و 93 جنديا مجهزا بـ 24 مركبة تابعة لوحدة الطوارئ العسكرية من قاعدة مورون بإشبيلية، لينضموا إلى 300 عنصر كانوا منخرطين في مواجهة النيران.


وشب الحريق اندلع مساء أمس، وانتشر بسرعة مدفوعا بالرياح الغربية صوب الحدود المغربية؛ كما اضطرت السلطات إلى إخلاء العشرات من الأسر، وفق ما أشرنا إليه سابقا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite