logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
16.05.2022 à 15 H 00 • Mis à jour le 16.05.2022 à 15 H 27
Par

سبتة.. نظام مراقبة « شامل » مرتقب على مستوى المعبر الحدودي

Vue générale de Ceuta. Crédit: AFP

قال القائد الأعلى للشرطة الوطنية في مدينة سبتة، خافيير دانيال نوغيرولس، اليوم الاثنين، إن الشرطة ستقوم بمراقبة "شاملة وقوية" على دخول وخروج الأشخاص والسيارات، خلال عملية إعادة فتح الحدود مع المغرب، المرتقبة منتصف ليلة الثلاثاء 17 ماي، وفقا لوكالة الأنباء الإسبانية "إيفي".


وحسب موقع "La informacion" الإسباني، فإن "المرحلة الأولى من إعادة فتح الحدود مع المغرب لن تشمل سوى تنقل الأفراد والمركبات". وقالت سالفادورا ماتيوس، مندوبة الحكومة الإسبانية بسبتة، إنها "كانت تفضل أن يستطيع العمال المغاربة الدخول والخروج دون انتظار المرحلة الثانية المرتقبة يوم 31 ماي".


وللتذكير، فإن وزير الداخلية الإسباني، غراندي مارلاسكا، كان قد أشار خلال الإعلان عن إعادة فتح الحدود بين المغرب وإسبانيا، إن "المرحلة الأولى من إعادة فتح الحدود البرية ستشمل تنقل المواطنين والمقيمين في الاتحاد الأوروبي والأشخاص المصرح لهم بالتجول في منطقة شنغن".


وأردف غراندي "في المرحلة الثانية سيتمكن العمال المعترف بهم قانونيا من دخول الأراضي الإسبانية، وذلك ابتداء من 31 ماي الجاري".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite