S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
28.02.2023 à 16 H 12 • Mis à jour le 28.02.2023 à 16 H 22 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

سعد لمجرد يستأنف الحكم الفرنسي الصادر ضده في قضية الاغتصاب

Le chanteur Saad Lamjarred à la cour d’assises de Paris, le 21 février 2023. Crédit: AFP

تقدم المغني سعد لمجرد، الذي حوكم الأسبوع الماضي، أمام محكمة الجنايات في باريس بتهمة الاغتصاب، باستئناف للحكم الصادر في حقه بالسجن ست سنوات، وفق ما أعلن، اليوم الثلاثاء، محامياه ومصدر قضائي.


وقال محاميا المغني، تييري هيرتسوغ وجان مارك فيديدا لوكالة "فرانس برس" أنه "نظرا إلى تأكيده على البراءة، استأنف سعد المجرد اليوم الثلاثاء الحكم".


وفي الحكم الصادر الجمعة، أبدت محكمة الجنايات في باريس "قناعتها" بحصول واقعة الاغتصاب التي وصفتها المدعية لورا ب. في الدعوى التي رفعتها "بطريقة ثابتة ودقيقة".


وروت المدعية أمام المحكمة أن سعد لمجرد الذي التقته في ملهى ليلي في أكتوبر 2016، ضربها واغتصبها في غرفة أحد الفنادق الفخمة في باريس. وقد أودع المغني المشهور في العالم العربي، السجن مباشرة بعد صدور الحكم بموجب أمر بالحبس.


وقال محاميا المغني البالغ 37 عاما، إن "الأمر بالحبس الصادر في حقه لم يكن مبررا لأنه التزم باستمرار بشروط المراقبة القضائية" التي كان خاضعا لها.


يشار إلى أن سعد لمجرد مطلوب للمحاكمة أمام محكمة الجنايات في منطقة فار جنوب فرنسا على خلفية اتهامات مشابهة مرتبطة بوقائع مفترضة حصلت في مدينة سان تروبيه سنة 2018.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite