logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
07.01.2018 à 15 H 29 • Mis à jour le 07.01.2018 à 15 H 29
Par

سوريا: مقتل 17 مدنيا على الأقل في قصف جوي

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل 17 مدنيا وجرح آخرون في قصف جوي شنته طائرات روسية وسورية على مناطق في الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق، أمس السبت، بالرغم من كونها إحدى مناطق اتفاق خفض التوتر المتوصل إليه في ماي في أستانة برعاية روسيا وإيران.


وأعلن المرصد أنه "وثق مقتل 12 مدنيا بينهم طفلان في حمورية، ومدنيين اثنين في مدينة مديرا وثلاثة آخرين في عربين"، كما أصيب نحو 35 شخصا بجروح في المناطق الثلاث.


وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، أن الطائرات الحربية السورية الروسية "واصلت قصفها العنيف للغوطة الشرقية مستهدفة المزيد من المناطق السكنية"، مرجحا "ارتفاع عدد قتلى هذه الغارات نتيجة وجود إصابات خطيرة فضلا عن مفقودين يعتقد أنهم لا يزالون تحت الأنقاض".


وشاهد مصور لفرانس برس، أبنية مدمرة بالكامل في منطقة سكنية في حمورية جراء الغارات، وبدت مبان عدة وقد انهارت واجهاتها في شارع ملأته الأنقاض، ونقل المصور مشاهدته لأحد المدنيين وهو يمر أمام سيارة تحترق وبين يديه طفل يبكي وقد ملأ الغبار وجهه وثيابه، فيما حمل آخر طفلة بدت جثة هامدة.


وسارع فريق الدفاع المدني وأهالي الضحايا إلى مكان الحادث، حيث شوهد مدنيون يتفقدون ركام المباني.


وحسب المرصد، فقد أسفر القصف الجوي والمدفعي أيضا، عن إصابة 25 مدنيا بجروح في مدينة حرستا وبلدة مسرابا، وكان23 شخصا قتلوا الأربعاء في الغوطة الشرقية، غالبيتهم في غارات روسية استهدفت مسرابا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite