logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
07.09.2022 à 08 H 53 • Mis à jour le 07.09.2022 à 08 H 56 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

« شاريوت » توقع اتفاقا مع مكتب الهيدروكاربورات لاستخدام أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي لنقل الغاز من مشروع « أنشوا »

La plateforme Stena Don de Stena Drilling. DR

أعلنت شركة "شاريوت أويل آند غاز" المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول، اليوم الأربعاء، عن توقيع اتفاقية ربط عبر خطوط الأنابيب مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، لتأمين الوصول إلى خط الأنابيب المغاربي-الأوروبي في المغرب. ويتمد "GME"، الذي يملكه ويستغله "ONHYM"، من شرق المغرب إلى شماله في طنجة، ثم إلى إسبانيا.


ومن شأن هذه الاتفاقية أن تسمح بنقل الغاز من مشروع "أنشوا" عبر خط أنابيب الغاز المغاربي-الأوروبي إلى مختلف الزبائن المحتملين.


وتناولت صحيفة "وول ستريت جورنال"، في مقال نشر في يناير الماضي، إمكانية الربط بخط الأنابيب هذا، الذي يمكنه نقل أكثر من 400 مليار قدم مكعب من الغاز سنويا.


ويذكر أن الجزائر توقفت عن إمداد إسبانيا بالغاز عن طريق المغرب، منذ فاتح نونبر الماضي، عبر خط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين. وبالرغم من ذلك، فقد تمت إعادة استخدامه بشكل عكسي لنقل الغاز من إسبانيا إلى المغرب. اتفاق قد يتغير مستقبلا إذا تمكن المغرب من تطوير ما يكفي من حقول الغاز، حسب ما أشار له مقال "وول ستريت جورنال".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite