logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
29.12.2022 à 10 H 15 • Mis à jour le 29.12.2022 à 10 H 15 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

« شان » 2023.. الجزائر لن تفتح أجواءها لطائرة المنتخب المغربي

Montage: Le Desk

دون ذكر المغرب بالإسم، ردّ رشيد أوكالي رئيس لجنة تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر 2023، أمس الأربعاء، على الإعلانات الصادر عن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.


وكانت الجامعة، اشترطت من أجل المشاركة في الـ "شان"، سفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة، عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.


وفي السياق ذاته، وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مراسلة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الإفريقية، خاصة فيما يتعلق بتسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.


وردا على هذه الشروط، قال رشيد أوكالي "نحن معنيون بالتنظيم على المستوى الوطني"، مبرزا في هذا الصدد، أن الجانب الجزائري مسؤول عن "توفير النقل للوفود على المستوى الداخلي فقط".


وأضاف المسؤول الجزائري : "بخصوص كيفية القدوم إلى الجزائر، كل الوفود المشاركة مسؤولة عن توفير النقل لمنتخباتها، بما فيها التكفل المادي بالرحلات وكذلك مخططاتها".


وأضاف لوكالي أن "أغلب المنتخبات الإفريقية لديها خطط رحلات تتضمن التوقف في بلدان أخرى، لذلك لسنا ملزمين بتوفير خط مباشر لأي منتخب"؛ مشيرا إلى أن دفتر تحملات الخاص بتظاهرة رياضية مثل الـ "شان"، "لا يتضمن عبارة توفير خط جوّي مباشر".


وللتذكير، كانت الجزائر، قررت بشكل أحادي الجانب، في شتنبر 2021، إغلاق مجالها الجوي أمام كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite