logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
18.08.2022 à 20 H 14 • Mis à jour le 18.08.2022 à 20 H 14 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

شركة « جولد لاين » الكندية تتحالف مع « إلكورا » لاستغلال حقل للمنغنيز في المغرب

Image d’illustration. Crédit: DR

وقعت شركة "جولد لاين ريسورسز" للتنقيب عن المعادن، المتواجدة في المقاطعتين الكنديتين كولومبيا البريطانية وساسكاتشوان وأيداهو الأمريكية، اليوم الخميس، خطاب نوايا مع شركة "إلكورا" المتخصصة في تطوير وتعدين المنغنيز في المغرب، حسب ما جاء في بلاغ صحفي.


وأشار البلاغ إلى أنه سيتم استخدام رخصة التنقيب عن المنغنيز في المغرب التي تملكها شركة "إرمازون"، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل بـ "إلكورا"، لتزويد الشركات المصنعة للبطاريات والسيارات الكهربائية.


وتقوم "إلكورا" و "إرمازون" باستغلال منجم فرنسي سابق في المغرب يشتغل منذ عقود، وفي هذا السياق، لفت البلاغ إلى أن "ما يقارب الـ600 طن من ركاز الخام المستخرج من هذا المنجم جاهزة للاستخدام".


ويدخل المنغنيز في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية وصناعة الزجاج واستخدامات أخرى للطاقة المتجددة مثل بطاريات تخزين الطاقة الكهربائية، التي يتم استخدامها في بطاريات سيارات تيسلا "باور وول".


وأوضح البلاغ أن هذا الإنتاج يأتي في إطار "انتقال واسع النطاق نحو السيارات الكهربائية، مدفوعا بأهداف سياسية عالمية فيما يتعلق بالتغير المناخي وأهداف الانبعاثات الصفرية"، التي من المنتظر أن تزيد الطلب.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite