logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
08.12.2022 à 20 H 52 • Mis à jour le 08.12.2022 à 20 H 57 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

شركة مشروبات المغرب تتنازل عن المياه المعدنية « عين إفران » لصالح « موتانديس »

المصدر: DR.

أعلنت "شركة مشروبات المغرب"، المعروفة سابقا بـ "براسري دو ماروك"، في بلاغ صحفي، سيصدر يوم غد الجمعة، أنها تلقت من مجموعة "موتانديس" عرضا للاستحواذ على مجموع رأس مال وحقوق التصويت لشركة "أورو أفريكان للماء"، وكذلك نشاط "المياه المعدنية" لشركة مشروبات المغرب.


حسب المصدر ذاته، يشمل مشروع التفويت "جميع أنشطة 'المياه المعدنية' للمجموعة، بما في ذلك العلامة التجارية عين إفران، ومصنع التعبئة والتوزيع".


وذكر البلاغ إنه "في 8 دجنبر 2022، صادق مجلس إدارة شركة مشروبات المغرب على العرض، ومنح إدارة الشركة تفويضًا لمواصلة المفاوضات مع مجموعة 'موتانديس' حصريًا".


يخضع العرض لعدد معين من الشروط المسبقة، ولا سيما التوقيع على وثائق المعاملات النهائية والحصول على التراخيص القانونية المطلوبة لإتمام العملية، ويهدف الطرفان إلى إنجاز الصفقة بحلول 30 يونيو 2023.


للتذكير، نفت شركة مشروبات المغرب، سابقا، المعلومات التي نشرتها الصحافة، حول بيع عين إفران، واعتبرتها خاطئة.


تمتلك شركة مشروبات المغرب، نسبة 100 في المائة من رأسمال "أورو أفريكان للمياه" التي تستغل عيون بن الصميم، تحت العلامة التجارية عين إفران، وأكدت في السابق أنها "تلقت بالفعل عروض إبداء اهتمام، أو أدلة تبرر نشر معلومة مهمة، انسجاما مع القوانين المنظمة للبورصة".


بالإضافة إلى ذلك، أوردت المجموعة ذاتها، أن أنشطة صناعة الزجاج والمشروبات الغازية ليست جزءًا من مجال عملها في المغرب وقالت إنها ليست "معنية ولا يمكنها التعليق على البيانات التي تم الإدلاء بها في هذا الصدد"، تختم.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite