logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
26.12.2022 à 15 H 48 • Mis à jour le 26.12.2022 à 15 H 48 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

شكيب بنموسى: الوزارة المكلفة بالرياضة لا تستطيع توفير الموارد البشرية لتدبير ملاعب القرب

Le Ministre de l’Éducation nationale, du Préscolaire et des Sports, Chakib Benmoussa, répondant à une question orale à la Chambre des représentants. Crédit: MAP

كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن وزارته لا تستطيع توفير الموارد اللازمة لتدبير ملاعب القرب.


وأضاف الوزير المكلف بقطاع الرياضة، في معرض تفاعله مع الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الإثنين، أن تدبير هذه المرافق التي تلعب أدوارا مهمة في تعميم الرياضة بجميع أنحاء المملكة، استلزم الاشتغال في إطار شراكة مع الجماعات والسلطات المحلية، من أجل إيجاد الحلول المناسبة.


وفي هذا السياق، أشار بنموسى إلى العديد من النماذج الناجحة في تدبير هذه البيانات الرياضية، سواء من قبل الجماعات الترابية المحلية، أو عبر شركات التنمية المحلية أو من خلال التعاقد مع جمعيات مختصة.


وفي هذا الصدد، عملت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على تهييئ دفتر تحملات يؤطر هذه العملية ويساعد على القيام بالمراقبة الضرورية لعملية تسيير هذه الملاعب، يضيف الوزير.


أما ورش تنمية هذه الملاعب في مختلف ربوع المملكة، فسجل شكيب بنموسى أنها تتقدم، موضحا في هذا السياق، أن هناك 200 ملعب قرب في طور الإنجاز، بالإضافة إلى العديد من المشاريع، التي تعتزم وزارته إطلاقها "خلال الأشهر القليلة المقبلة"، مستدركا أن "الهدف هو إطلاق هذه الأوراش قبل نهاية هذه السنة".


وللقيام بذلك، أضاف الوزير المكلف بقطاع الرياضة، أنه سيتم الاستعانة بالوكالة الوطنية للتجهيزات العامة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite