logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
23.09.2022 à 18 H 15 • Mis à jour le 23.09.2022 à 18 H 15 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

صناعة الطيران.. « Collins Aerospace » تحتفل بعشر سنوات على استقرارها بالمغرب

« Collins Aerospace » تحتفل بعشر سنوات على استقرارها بالمغرب. Crédit: MCI.

احتفلت شركة "Collins Aerospace" بمُضي 10 سنوات على استقرارها بالمغرب، خلال مراسم حضرها وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، وممثلين عن إدارة الشركة.


ومنذ تشييده سنة 2012، يقوم مصنع النواصر-الدار البيضاء بالتجميع النهائي وفحص مُعدات مقصورات القيادة ومقصورات الطائرات التجارية، مثل المقابض الصغيرة وأَذرُع الغاز ومجموعة الدّواسات أو رافعات الأبواب.


وفي هذا السياق، تم توسيع الموقع خلال سنة 2020 بنحو 40 في المائة لتصنيع دواسات مجموعة الطائرات من طراز إيرباص  "A320neo" ولاستيعاب تجميع أجهزة تشغيل أَسطُح الذيل الخاصة بطائرات البوينغ من طراز  "777X"، وفق ما جاء في بيان صحفي مشترك للشركة نفسها و وزارة الصناعة والتجارة، توصل "لوديسك" بنسخة منه، مضيفا أنه بفضل هذه الدينامية، "يُرتقب أن يتضاعف عدد العاملين بالموقع خلال السنوات الخمس المقبلة لتلبية الاحتياجات المتنامية لمصنعي الطائرات".


وخلال مراسم الاحتفال بمرور عقد على استقرار "Collins Aerospace" في المغرب، قال رياض مزور، إنه "مع توسيع موقع 'Ratier Figeac Maroc'، فقد تعززت شراكتنا الاستراتيجية مع شركة 'Collins Aerospace' بشكل أكبر". 


وأضاف وزير الصناعة والتجارة أن "Ratier Figeac Maroc" ساهمت طيلة العقد الماضي لنشاطها ذي القيمة المضافة العالية، في تكثيف سلسلة التوريد المحلية وفي إشعاع علامة "صُنِع في المغرب"، مؤكدة بذلك قدرة استقطاب المغرب، "كشريك موثوق ذي مصداقية"، لرواد العالم تحت القيادة المتبصرة للملك محمد السادس، يضيف البيان.


وصرّح مزور : " لا ندخر أي جُهد لتكون منظومة توريد المجموعة من المجموعات الأكثر تنافسية  ولتمكين المنصة المغربية من مواكبة التوجهات العالمية نحو الإنتاج المستدام".


من جانبه، قال جان فرانسوا تشانوت، نائب الرئيس والمدير العام لأنشطة أنظمة مراوح التهوية الخاصة بشركة "Collins Aerospace"، إن هذا الاحتفال "يعكس مدى نجاح استراتيجيتنا التنموية بالمغرب والمقاربة الصناعية 'أفضل تكلفة، أفضل جودة، أفضل تسليم' التي سهرنا على تفعيلها بين شركة 'Collins Aerospace' وكبار الآمرين بالأعمال والموردين المحليين، بدعم من الحكومة المغربية".


وأبرز تشانوت، أنه بفضل "دعم المنظومة الصناعية برُمّتها، ولا سيما دعم معهد مهن الطيران، فقد تمكنا من تحسين كفاءات فِرَقنا للظَّفر بعقود جديدة وتطوير نشاطنا، وذلك حتى تاريخ التوقيع مؤخرا على اتفاقية مع وزارة الصناعة والتجارة تتوخى تطوير شبكة للتموين والموردين المحليين لمواصلة تطوير صناعة الطيران بالمغرب".


جدير بالذكر إن موقع "Collins Aerospace" بالدار البيضاء، يشغّل حاليا 135 شخص، وهو من "أبرز فاعلي قطاع الطيران المغربي"، يختم البيان الصحفي. 


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite