بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.01.2021 à 11 H 48 • Mis à jour le 14.01.2021 à 11 H 48
Par

صندوق الإيداع والتدبير يطرح خدمة “أمانتي” للاطلاع عن بعد على الأموال الراكدة

RABAT. CDG, Caisse de Dépôt et de Gestion. ©MOHAMED DRISSI K.

أعلن صندوق الإيداع والتدبير، اليوم الخميس، في بلاغ صحفي، عن إطلاق المنصة الإلكترونية الجديدة “أمانتي”  للاطلاع عن بعد على الأموال الراكدة المودعة بالصندوق. وذلك في إطار المجهودات التي يبذلها صندوق الإيداع والتدبير من أجل تجويد الخدمات التي يقدمها للمواطنين، واعتبارا للمهمة الموكلة إليه كطرف ثالث موثوق به في مجال إدارة وحماية الودائع والضمانات.


وأكد الصندوق، في بلاغه، التزامه التاريخي الراسخ بقيادة مشاريع الصالح العام، فإنه سيتيح من خلال هذه الخدمة المجانية، لجميع المواطنين، سواء المقيمين بالمغرب أو خارجه، إمكانية البحث عن أرصدة حساباتهم الراكدة، والتي لم تعرف أي نشاط لمدة تصل إلى 10 سنوات وتم تحويلها نتيجة ذلك إلى صندوق الإيداع والتدبير طبقا للمادة 152 من القانون 12.103، المتعلق بمؤسسات الائتمان والهيئات المعتبرة في حكمها. 


وأشار البلاغ إلى أن اعتماد التطبيق على آخر مستجدات التكنولوجيا في هذا الشأن، يتيح للمواطنين إيداع طلبات استخلاص الأموال مباشرة عبر البوابة، موفرا لهم بذلك المزيد من القرب في علاقاتهم مع صندوق الإيداع والتدبير، فضلا عن ضمان أمن وحماية معطياتهم الشخصية.


وتتوفر خدمة “أمانتي”  باللغتين العربية والفرنسية، تحت صيغتي الويب والجوال عبر تطبيق إلكتروني. إضافة إلى ذلك، يضع الصندوق رهن إشارة العموم خطا هاتفيا مخصصا لمواكبة وإرشاد كل مستعملي هذه الخدمة من أجل مسار بسيط وسريع.


تجدر الإشارة إلى نشاط الإيداع والأمانات لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير أيضا مختلف أنواع الضمانات، ومنها : الضمانات المؤقتة لمقدمي العروض في إطار الصفقات العمومية، الضمانات النهائية لمتعهدي الخدمات العمومية ونائلي الصفقات العمومية للأشغال، وأيضا الضمانات المشترطة من أجل مزاولة بعض المهن.