logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
28.11.2022 à 14 H 05 • Mis à jour le 28.11.2022 à 14 H 05 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

ضمنهم مغربي.. « اليوروبول » تطيح بـ « سوبر كارتل » للإتجار في المخدرات

المصدر: اليوروبول.

أعلنت شرطة الاتحاد الأوروبي صباح اليوم الاثنين، أنها ساهمت في تنسيق عملية للإطاحة بـ "سوبر كارتل"، يدار من الإمارات، ويعتقد أنه يتحكم في ثلث تجارة الكوكايين في أوروبا.


وصرّحت "اليوروبول"، أنه تم اعتقال 49 مشتبها به، في مداهمات شملت فرنسا وبلجيكا وإسبانيا وهولندا والإمارات، خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 19 نونبر من السنة الجارية، كما تم ضبط ما يصل إلى 30 طنا من الكوكايين خلال العملية التي حملت اسم  "ديزرت لايت"، وتم التخطيط لها على مدار سنتين.


وقالت شرطة الاتحاد الأوروبي إن "حجم تهريب الكوكايين إلى أوروبا الذي يسيطر عليه المشتبه بهم ويديرونه كان هائلا"، موضحة أن عدة عناصر التي تم القبض عليها، ذات "قيمة عالية".


ومن بين العناصر التي ألقي عليها القبض، رجل يبلغ من العمر 37 سنة، يحمل الجنسيتين الهولندية والمغربية، متهم باستيراد آلاف الكيلوغرامات من الكوكايين إلى هولندا في عامي 2020 و 2021، حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.


وشارك في هذه العملية الأمنية الدولية، كل من الشرطة الوطنية الفرنسية، إدارة مكافحة المخدرات الأميركية، الشرطة القضائية الفدرالية في بلجيكا، شعبة التحقيقات الجنائية الوطنية التابعة للشرطة الهولندية، الحرس المدني الإسباني ووزارة الداخلية الإماراتية والقيادة العامة لشرطة دبي.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite