S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
19.08.2019 à 10 H 11 • Mis à jour le 19.08.2019 à 10 H 11 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

طرد أحمد بن شمسي من التراب الجزائري

Ahmed Benchemsi. HRW

أمر المدعي العام للجمهورية لمحكمة سيدي محمد التابعة لولاية الجزائر، يومه الأحد 18 غشت، بطرد أحمد رضا بن شمسي، مديرتواصل   هيومن واتش في منطقة مينا، حسب عدة وسائل اعلامية جزائرية.


وأعلنت القناة التلفزية النهار  " أنه صدر أمر قضائي لطرده من التراب الوطني".


ولقد تم توقيف بنشمسي لعدة ساعات مساء 9 غشت، خلال الاحتجاجات الشعبية للحراك الجزائري قرب شارع ديدوش مراد. وقد تم اطلاق سراح مؤسس مجلة تيل كيل، بعد ذلك، لكنه أجبر على البقاء في الجزائر للرد في عدة مناسبات على استدعاءات للشرطة (انطلاقا من 13 غشت)، ثم استدعاءات أخرى للمحكمة. كما أنه تمت مصادرة وثائق سفره وبعض أغراضه الشخصية( هاتفه النقال وحاسوبه) بينما كان محتجزا في فندقه، حسب ما توصل إليه لوديسك من معلومات.


وأعلنت ذات الإذاعة أن بن شمسي عبر من المغرب للتوجه الى الجزائر" دون إذن رسمي يسمح له بالتصرف كممثل للمؤسسة الامريكية"، حسب تقدير السلطات الجزائرية. وهكذا عللت هذه الأخيرة طرد بنشمسي من الجزائر أنه "ترتب عن نتائج التحقيق الاولية أن تواجد بن شمسي على التراب الجزائري هو لخدمة أجندة أجنبية بهدف التسلل الى الحراك".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite