logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
22.12.2022 à 16 H 20 • Mis à jour le 22.12.2022 à 16 H 20 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

ظاهرة الهجرة موضوع محادثات بين رئيس جزر الكناري والقنصلة العامة للمملكة

رئيس جزر الكناري يستقبل القنصلة العامة للمكلة المغربية لدى الجزر. المصدر: acfipress

استقبل رئيس جزر الكناري، أنخيل فيكتور توريس، اليوم الخميس، القنصلة العامة للمملكة المغربية في الجزر، فتيحة الكاموري، وأكد المسؤولان على "أهمية الحفاظ على العلاقات الجيدة القائمة، المبنية على الحوار والتعاون".

 

وخلال اللقاء المنعقد بمقر رئاسة لاس بالماس دي غران كناريا، أكد توريس على أن هناك بين جزر الكناري والمغرب، "قضايا ذات أهمية خاصة مثل ظاهرة الهجرة والسيطرة عليها في المنشأ"، وهي الملف الذي اتفق توريس والكاموري على أنه "شهد تحسنا"، حسب ما نقلته مصادر إعلامية محلية.

 

وفي هذا السياق، تشير أحدث البيانات إلى أن عدد قوارب الهجرة غير النظامية الوافدة على الجزر المقابلة للسواحل المغربية، انخفض بنسبة 38 في المائة، مقارنة بالعام الماضي.


بالإضافة إلى ذلك، انخفض عدد المهاجرين غير النظاميين الوافدين على الأرخبيل من 22 ألف 213 شخص، إلى 15 ألف و440، وفق ما أظهرته المعطيات في دود 21 دجنبر من السنة الجارية، تضيف المصادر ذاتها.

 

وأشار رئيس الكناري، إلى أنه من المقرر أن يجري زيارة إلى المغرب في مطلع 2023، مشددا على أهمية العلاقات التجارية والاستراتيجية بين الجزر والمملكة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite