S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
13.03.2023 à 19 H 05 • Mis à jour le 13.03.2023 à 19 H 07 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

عقب بلاغ الديوان الملكي.. بنكيران يدعو جميع أعضاء حزب العدالة والتنمية إلى التزام الصمت

عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية. صورة: لوديسك.

دعا عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، كافة أعضاء الحزب ومسؤوليه إلى عدم التعليق "بأي شكل من الأشكال" على البلاغ الصادر من الديوان الملكي اليوم الإثنين 13 مارس 2023.


ووجه بنكيران، أعضاء حزبه إلى عدم تقديم أي تصريح حول بلاغ الديوان الملكي، "إلى حين اجتماع الأمانة العامة للحزب لتدارس الموضوع"، حسب ما جاء في منشور على الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية.


ويذكر أن بلاغ الديوان الملكي، اعتبر أن بيانا للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، تضمن بعض "التجاوزات غير المسؤولة والمغالطات الخطيرة، في ما يتعلق بالعلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، وربطها بآخر التطورات التي تعرفها الأراضي الفلسطينية المحتلة".


وشدد الديوان الملكي على أن "العلاقات الدولية للمملكة لا يمكن أن تكون موضوع ابتزاز من أي كان ولأي اعتبار، لاسيما في هذه الظرفية الدولية المعقدة. ومن هنا، فإن استغلال السياسة الخارجية للمملكة في أجندة حزبية داخلية يشكل سابقة خطيرة ومرفوضة".


وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قالت في بيان أعقب اجتماعها المنعقد يوم 04 مارس 2023، إنها "تستهجن (..) المواقف الأخيرة لوزير الخارجية الذي يبدو فيها وكأنه يدافع عن الكيان الصهيوني في بعض اللقاءات الإفريقية والأوروبية، في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الإجرامي على إخواننا الفلسطينيين ولا سيما في نابلس الفلسطينية".


وذكّرت الهيئة ذاتها، بـ "الموقف الوطني الذي يعتبر القضية الفلسطينية على نفس المستوى من قضيتنا الوطنية، وأن الواجب الشرعي والتاريخي والإنساني يستلزم مضاعفة الجهود في هذه المرحلة الدقيقة دفاعا عن فلسطين وعن القدس في مواجهة تصاعد الاستفزازات والسلوكات العدوانية الصهيونية، وفي الحد الأدنى التنديد بالإرهاب الصهيوني الذي لا يتوقف"، وفق تعبيرها.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite