logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
04.07.2017 à 12 H 01 • Mis à jour le 04.07.2017 à 12 H 39
Par
بيان

علي بلحاج، مساهم جديد في لوديسك.

قراءنا الأعزاء،


منذ إطلاق موقع لوديسك قبل سنتين وهو يواصل تقديم صحيفة إلكترونية يومية بأعلى المعايير المهنية لقرائه الأوفياء، مساهما في إعادة إحياء صحافة التحقيق والروبورتاج والتحليل، وهي أجناس صحفية مُهملة ومغيّبة في ظل سيطرة المعالجة الربحية للأحداث.


وفي حين أن التقدير والتشجيع والثناء من طرف المتلقي كان في الموعد، فقد عرف مشروعنا لحظات عصيبة بسبب عدة عوامل متعلقة أساسا بالسياق العام للأزمة العميقة التي تعصف بقطاع الصحافة، خصوصا في الجزء المتعلق بالجودة.


في مواجهة هذه الصعاب، وبدعم وتشجيع من قرائه ومشتركيه الأوفياء المتزايدين، بدأ لوديسك قبل أشهر بتأهيل نموذجه الاقتصادي تماشيا مع واقع السوق ومتطلباتها.


اليوم نعيش مرحلة جديدة في مغامرتنا الصحفية المتفردة بالترحيب بمستثمر جديد يتمثل في شخص السيد علي بلحاج، الشخصية المعروفة في عالم الأعمال والسياسة والمجتمع المدني، الذي تحصّل على 50 % من رأسمال بولس ميديا ش.م. الشركة الناشرة لموقع لوديسك.


حضور السيد بلحاج بصفته مساهما مرجعيا اليوم في لوديسك هو دليل على الثقة القيّمة في إمكانيات مشروعنا وضمان لاستمراريته، بل أكثر من ذلك هو وعد والتزام بتطويره أكثر مستقبلا.


بناء عليه، وبموجب الاتفاق المبرم بين السيد بلحاج ومؤسسي لوديسك، تم وضع خطة جديدة لإعادة هيكلة المؤسسة من أجل ضمان استقرارها المالي، وتحسين مواردها، وتقوية وتعزيز وسائلها العملية بشكل تدريجي، والأهم من كل ذلك : الحفاظ على استقلالية خطها التحريري.


هذا ويجري راهنا وضع ميثاق للمساهمين وميثاق تحريري أكثر تقدما ومجلس للوساطة من أجل خلق جسم لهذه الشراكة. خطوات سيتم الإعلان عن تفاصيلها لقراء لوديسك الأعزاء حال تبلورها وإتمامها..

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite