logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
12.02.2019 à 19 H 23 • Mis à jour le 12.02.2019 à 19 H 23
Par

عودة حركة لكل الديمقراطيين تتأجل لوقت لاحق

Fouad Ali El Himma et Mohamed Cheikh Biadillah. AIC PRESS

منيت أولى محاولات إحياء "حركة لكل الديمقراطيين" تحت عباءة حزب الأصالة والمعاصرة بالفشل، حيث أعلن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماس عبر رسالة موقعة بتاريخ اليوم الثلاثاءعن إلغاء ندوة لحركة كل الديمقراطيين كان مفترضا انعقادها في الرباط بتاريخ 16 من هذا الشهر بعنوان : " حركة لكل الديمقراطيين : "بين طموحات التأسيس وواقع الحصيلة وأفق النموذج السياسي لمغرب الغد".


وجاء في الرسالة أن هذا التأجيل قد طرأ لدواع تنظيمية لتتأجل بالتالي العودة المنتظرة للحركة التي أسسها فؤاد عالي الهمة، أبرز مستشاري الملك محمد السادس حاليا سنة 2008 قبل أن تتحول إلى حزب سياسي اتهم دائما بمحاولة التحكم في الحياة السياسية عبر استغلال قرب مؤسسه من القصر.



وكان يفترض أن يكون حكيم بنشماس وأحمد أخشيشن من المتدخلين في الندوة، التي كان ينتظر أن تشهد كذلك عرضا لعدد من شهادات مؤسسي الحركة. كما استدعي كل من حسن بنعدي وصلاح الوديع إلا أنهما لم يلبيا الدعوة حسب ما كشفت عنه مصادرنا، نفس الشيء بالنسبة إلى الضيف الذي كان سيشكل حضوره مفاجأة وويتعلق الأمر بحسن طارق، الذي عين مؤخرا سفيرا في تونس.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite