S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
16.03.2019 à 17 H 07 • Mis à jour le 16.03.2019 à 17 H 20 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

غرق 45 مغربيا على مقربة من سواحل الناظور، ومنظمات تنتقد تماطل المغرب واسبانيا في انقاذ الضحايا

أعلنت منظمة "كامينادو فرانتيراس" المدافعة عن حقوق المهاجرين، في بيان لها اليوم، عن مقتل 45 مهاجرا سريا مغربيا، قبالة سواحل الناظور، إثر فقدان مركبهم، بعد مغادرته لناظور في اتجاه اسبانيا ليلة الأربعاء.


وبحسب بيان المنظمة، فقد تمكنت البحرية الملكية من إنقاذ 22 ناجيا بينهم سبع نساء، فيما انتشلت جثة واحدة من الجثث المفقودة. بعدما أبلغتها المنظمة بفقدان القارب، مساء الخميس. وأضاف ذات المصدر أن أخر اتصال مع القارب الذي كان يقل 67 راكبا، تم في الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء، بعدما توصلت المنظمة بنداء استغاثة إثر توقف محرك القارب المفقود وغمر المياه له، على مقربة من بحر البوران الرابط بين المغرب واسبانيا.


وانتقدت المنظمة ضعف التنسيق بين السلطات الاسبانية والمغربية، مؤكدة انه "كان يمكن تجنب هذه المأساة لو استمرت عمليات الإنقاذ ليلا، وتقاسم البلدان المعلومات ووسائل إنقاذ حياة الضحايا"، وأضافت المنظمة "أن المغرب لا يتوفر على البنيات اللازمة للإنقاذ، لأن أغلب سفنه ذات طبيعة عسكرية لا تتضمن المعدات اللازمة للإنقاذ، إضافة إلى توقف البحث عن القوارب المفقودة في الليل".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite