logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
17.01.2023 à 08 H 54 • Mis à jour le 17.01.2023 à 08 H 54 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

غيثة مزور: البوابة الوطنية للشكايات توصلت بأزيد من 1.2 مليون شكاية

La ministre délégué auprès du chef du gouvernement chargé de la Transition numérique et de la Réforme administrative, Ghita Mezzour. Crédit: MAP

أفادت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، يوم الاثنين، أن البوابة الوطنية للشكايات توصلت بأزيد من مليون و200 ألف شكاية إلى حد الآن، تمت معالجة أكثر من 83 في المائة منها.


وأبرزت مزور، في معرض جوابها على سؤال شفوي حول "مآل تنمية الإدارة الرقمية"، تقدم به الفريق الاشتراكي، أن الوزارة عملت على مواكبة جميع القطاعات الوزارية عبر التكوينات لتمكينها من معالجة الشكايات التي يتقدم بها المواطنون عبر المنصة.


وفي معرض ردها على سؤال آخر حول "تشجيع واستقطاب الاستثمارات في القطاع الرقمي"، تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة، أكدت الوزيرة أنه منذ نونبر 2021 إلى حدود اليوم، تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات مع شركات متعددة والتي سيتم بموجبها إحداث أزيد من 15 ألفا و800 فرصة شغل مباشر وقار في مجال ترحيل الخدمات باستثمارات إجمالية قدرها مليار و10 ملايين درهم.


وأشارت إلى أن هذه المناصب ستهم مختلف جهات المملكة من بينها سوس-ماسة، والدار البيضاء-سطات، والرباط-سلا-القنيطرة، وطنجة-تطوان-الحسيمة، وفاس-مكناس، منوهة إلى أن المملكة تعد واحدة من أكثر ثلاث دول إفريقية تقدما في مجال ترحيل الخدمات الذي يشغل 120 ألف شخص، معظمهم من فئة الشباب.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite