logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
09.12.2021 à 11 H 04 • Mis à jour le 09.12.2021 à 11 H 04 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

« غير قانوني ».. منظمات إسبانية تدين ترحيل قاصرين مغربيين من سبتة ومارلاسكا يكذب الاتهامات

Le ministre espagnol de l’Intérieur, Fernando Grande-Marlaska. DR

أكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الخميس، أن قوات الأمن في مدينة سبتة "تحترم القانون" وأنه لا وجود لعمليات ترحيل غير قانونية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية "إفي".


وصرح المسؤول الإسباني قائلا "قوات وأجهزة أمن الدولة تلتزم باحترام القانون، وسنقدم المعلومات التي تطلبها السلطات القضائية أو المختصة"، مضيفا أنه "تم احترام القانون وسيتم احترامه دائما في أي مجال من مجالات عمل أجهزة أمن الدولة".


وأشار الوزير إلى أنه "سيتم تقديم التوضيحات اللازمة والمطلوبة"، كما دعا إلى "الثقة في مؤسسات وأجهزة الأمن"، وشدد بالقول "نحن نحترم دائما قانون الهجرة أو أي قانون آخر".


وندد عدد من المنظمات الإسبانية، الخميس، بالترحيل "غير القانوني" لقاصرين مغربيين يبلغان من العمر 15 و16 سنة، أوقفهم الحرس المدني الإسباني بينما كانا يحاولان دخول سبتة على متن قارب، في الوقت الذي أصدرت فيه محكمة المدينة قرارا بوقف عملية الترحيل. 


وأدانت منظمات "Andalucía Acoge"، و"Coordinadora de Barrios"، و"No Name Kitchen"، و"Maakum y Fundación Raíces" بقيام الحرس المدني بترحيل القاصرين، في 28 نونبر، بالرغم من صدور قرار بوقفه بأمر من المحكمة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite