logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
18.05.2019 à 17 H 23 • Mis à jour le 18.05.2019 à 18 H 59
Par

فتح بحث قضائي وإداري في الاتهامات المنسوبة لأحد رجال الشرطة بالاعتداء على الكوميدي أمين الراضي

Abdelouafi Laftit, ministre de l’Intérieur, Abdellatif Hammouchi, patron du pôle sécuritaire DGSN-DGST et Mohamed Aujjar, ministre de la Justice. MAP

قالت المديرية العامة للأمن الوطني إن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء فتحت زوال اليوم بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الاتهامات المنسوبة لشرطي يعمل بولاية أمن الدار البيضاء، والتي يوثقها شريط فيديو تم بثه مباشرة على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، يظهر فيه شخص يدعي تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي من قبل الشرطي المذكور، في إشارة للشريط الذي بثه الكوميدي أمين الراضي اليوم.


Image extraite du Facebook Live diffusé par l'artiste Amine Radi


وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان لها، أنها " تفاعلت بسرعة وجدية مع مضمون هذا التسجيل المباشر، الذي يدعي صاحبه أن شرطيا بمنطقة أمن البرنوصي عرضه للسب والشتم المقرون بالعنف الجسدي أثناء توقيفه بالقرب من قنطرة تيط مليل بالدار البيضاء، وذلك قبل أن يظهر المقطع احتكاكا بين الطرفين أثناء محاولة ناشر الفيديو تصوير وجه الشرطي".


في السياق ذاته، باشرت المفتشية العامة للأمن الوطني بحثا إداريا موازيا لتحديد أية تجاوزات مهنية منسوبة لموظف الشرطة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات والجزاءات التأديبية على ضوء ما ستسفر عنه الأبحاث المنجزة.


وكان الكوميدي أمين الراضي، قد اتهم شرطيا بالاعتداء عليه بالضرب بعد توقيف سيارته في إحدى شوارع الدار البيضاء، وعمل على نشر بث مباشر من موقع الحادث قبل أنيتدخل الشرطي لمحاولة ثنيه عن الاستمرار في البث ونزع هاتفه، وهو المشهد الذي وثقه الفيديو المنشور على صفحة الكوميدي المغربي على موقع الفيسبوك.


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite