logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
12.01.2021 à 14 H 36 • Mis à jour le 12.01.2021 à 14 H 36 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

فتح مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب نهاية هذا الشهر

Crédit : Ynet/Yariv Katz

يجري حاليا تجديد مكتب الاتصال المغربي في إسرائيل، ويقع المبنى في "266 شارع أليركون، تل أبيب"، حسب صورة نشرتها الصحافة الإسرائيلية، وأفاد المصدر ذاته، أن المكتب سيعاد افتتاحه متهم الشهر الجاري، وسيرفع فوقه العلم المغربي مما سيمنحه الطابع الرسمي.

Google Maps

وذكرت المصادر الإسرائيلية أن المغرب طلب إجراء الإصلاحات في المبنى، ليل نهار وطيلة أيام الأسبوع، قبل أن يتم تذكيره باستحالة القيام بالأمر يوم "الشابات" السبت، ليتم الاتفاق على مواصلة أعمال الإصلاح ليلة السبت. ويجري المغرب إصلاحات شاملة على المبنى، بما في ذلك، "استبدال النوافذ الخارجية وتركيب سلالم الطوارئ ومصعد خارجي لذوي الاحتياجات الخاصة والجبس والطلاء والمياه والأعمال الكهربائية" من بين أمور أخرى، وعبّر المغرب عن اهمامه بـ "إقامة نقطة حراسة عند مدخل المبنى ووافقت السلطات الإسرائيلية على الطلب".


وحلَّ فريق مغربي بإسرائيل نهاية شهر دجنبر الماضي، للقيام بزيارة "تقنية" أولية من أجل تقييم لوازم إعادة تأهيل مكتب الاتصال السابق، الذي افتتح في تل أبيب من 1994 إلى سنة 2000، ورغم إغلاقه، حافظت المغرب على دفع الإيجار، حسب موقع "يديعوت أحرنوت"، ويضيف المصدر ذاته، أن المقر السابق كان يقع في "شقة في ساحة الدولة في تل أبيب".


وفي السياق ذاته، ذكرت الصحيفة العبرية إن فريقا إسرائيليا انتقل بالفعل إلى المغرب من أجل تجديد المبنى الذي سيكون بمثابة مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، وحافظت تل أبيب على المقر طيلة الـ 18 سنة الماضية على غرار المغرب، ويقع المقر في شارع المهدي بن بركة، بحي السويسي بالعاصمة؛ وسبق أن تم الإعلان عن اسم الديبلوماسي المقبل الذي سيشغل منصب القائم بالأعمال الإسرائيلي المؤقت في المغرب، وهو دافيد جوفرين، السفير الإسرائيلي السابق في مصر.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite