logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
16.05.2022 à 11 H 36 • Mis à jour le 16.05.2022 à 11 H 39
Par

فقدان 11 شخصا ووفاة اثنين إثر غرق قارب مهاجرين غير نظاميين في السواحل المغربية

Image d’illustration. AFP

كشفت هيلينا مالينو، الناشطة في مجال مساندة المهاجرين ومؤسسة منظمة "كاميناندو فرونتيراس" المعنية بتقديم المساعدة لقوارب مهاجرين قبالة السواحل الإسبانية، عن وفاة مهاجرَين اثنين كانا على متن على متن قارب يضم أزيد من 40 مهاجرا كانوا في طريقهم إلى جزر الكناري، قبل أن تنقذهم البحرية الملكية المغربية.


وأشار المهاجرون الذين تم إنقاذهم إلى اختفاء 11 شخصا خلال محاولتهم عبور المحيط الأطلسي. هذه الحادثة ترفع عدد الوفيات في صفوف المهاجرين نحو الكناري إلى 85 خلال أسبوع واحد.


وقالت هيلينا أن "مأساة أخرى حدثت يوم الأحد 15 ماي في عرض السواحل المغربية". وأضافت هيلينا، في تغريدة على تويتر، أن "المهاجرين الذين كانوا في تواصل معها كانوا في حاجة إلى مساعدة القوات المغربية، قبل حدوث مأساة أخرى".


ومساء أمس، أعلنت الناشطة الإسبانية، في تدوينة على موقع فيسبوك، أن "البحرية الملكية المغربية أنقذت 46 شخصا، بينهم 10 نساء وطفلين، فيما لقي اثنان مصرعهما واختفاء 11 آخرين خلال محاولة العبور انطلاقا من مدينة طانطان في اتجاه السواحل الإسبانية".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite