logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
21.09.2022 à 09 H 20 • Mis à jour le 21.09.2022 à 09 H 20 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

فلاحة.. إجمالي حافظة البنك الدولي الفعالة في المغرب يبلغ 780 مليون دولار

Le directeur du département Maghreb et Malte à la Banque mondiale, Jesko Hentschel. Crédit: Mustapha Razi / Le Desk

أفاد المدير الإقليمي للبنك الدولي في المغرب العربي ومالطا، جيسكو هنتشل، يوم الثلاثاء بالرباط، أن إجمالي حافظة البنك الدولي الفعالة في المجال الفلاحي بالمغرب يبلغ 780 مليون دولار.


وأوضح هنتشل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أنه "باحتساب مشروع تحديث الري الكبير، الذي ينتهي سنة 2022، يبلغ إجمالي حافظة البنك الدولي الفعالة 780 مليون دولار".


وسجل أن البنك الدولي يعد من المانحين الأوائل الذين دعموا استراتيجية الجيل الأخضر الجديدة من خلال برنامجين بحوالي 4 مليارات درهم، مشيرا في هذا الصدد إلى برنامجي "دعم الجيل الأخضر" و"مرونة واستدامة الري".


وتابع أن البرنامج الأول يروم تعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب بالمجال القروي، وتحديث قنوات التسويق وتعزيز الصادرات ، فيما يهدف البرنامج الثاني إلى تعزيز وتحسين جودة خدمات الري.


وبعد أن أبرز جودة الشراكة طويلة الأمد مع المملكة، قال هنتشل إن الفكرة هي إعادة النظر في الدعم المقدم من البنك الدولي، لاسيما للفلاحة المغربية، خاصة وأن المشاريع التي يمولها البنك الدولي مرتبطة ارتباطا وثيقا باستراتيجية تنمية القطاع الفلاحي.


وعلى إثر اللقاء الثنائي، تم تنظيم ورشة حول التعاون بين البنك الدولي ووزارة الفلاحة، تهم تقييم الإنجازات وأهم الدروس للتعاون بين الجانبين، والمجالات ذات الأولوية وآفاق التعاون المستقبلية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite