logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
29.12.2022 à 14 H 05 • Mis à jour le 29.12.2022 à 14 H 05 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

فوزي لقجع: مازلنا ننتظر ردا رسميا من الـ « الكاف » بخصوص الترخيص لطائرة المنتخب للنزول في مطار قسنطينة

المصدر: DR.

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، أن المغرب مازال ينتظر ردا رسميا من الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بخصوص الطلب الذي تقدم به للترخيص لطائرة الخطوط الملكية المغربية التي ستقل المنتخب الوطني للمشاركة في الـ "شان"، بالنزول في مطار قسنطينة، وهي المدينة التي ستحتضن مباريات الفريق الوطني.


وقال لقجع أنه على عكس ما تم الترويج له في الـ 24 ساعة الماضية، "نحن لم نطلب من البلد المنظم أن يوفر لنا رحلة خاصة أو شيء من هذا القبيل" في تلميح إلى تصريحات رشيد أوكالي رئيس لجنة تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر 2023، مشددا مرة أخرى أن الأمر يتعلق بمسألة الترخيص للطائرة المغربية.


وفي السياق ذاته، أضاف رئيس الجامعة، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مجلس الحكومة، أن "مشاركة المنتخب الوطني في أي تظاهرة عالمية، يتعلق بالأمور الرياضية ولكن هناك أمور ترتبط بالمملكة المغربية، لأن المنتخب يمثل بلادنا في كل المحافل".


وأعاد المتحدث نفسه التأكيد، على أن دفتر تحملات تنظيم التظاهرات القارية والدولية، ينص على أن البلد المنظم، وفي هذه الحالة هو الجزائر، يقدم كل التسهيلات للبلدان المشاركة لكي تصل إلى ذلك البلد، لكي تشارك في التظاهرة.


وأضاف لقجع : "نطلب ترخيصا لنزول طائرة الخطوط الملكية المغربية يوم 10 يناير، حوالي الساعة الثانية وخمسة وأربعين دقيقة في مطار قسنطينة، وننتظر ردا لنتخذ القرار على إثر هذا الرد".


وكانت الجامعة المغربية لكرة القدم، اشترطت من أجل المشاركة في الـ "شان"، سفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة، عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.


وتعقيبا على هذه الشروط، صرح رشيد أوكالي رئيس لجنة تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر 2023، أن الجانب الجزائري مسؤول عن "توفير النقل للوفود على المستوى الداخلي فقط".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite