logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
24.05.2022 à 14 H 52 • Mis à jour le 24.05.2022 à 14 H 52
Par

« فينيكس اكسبريس 2022 ».. المغرب يشارك في تمرين عسكري بحري تحتضنه السواحل التونسية

Crédit: DR

تحتضن السواحل الشمالية التونسية، من 22 ماي إلى غاية 3 يونيو المقبل، التمرين البحري المتعدد الأطراف "فينيكس اكسبريس 2022"، بشراكة مع القيادة الأمريكية لإفريقيا وبمشاركة أربع بواخر عسكرية تابعة لجيش البحر وأربع بواخر عسكرية أجنبية وطواقمها وضباط ملاحظين تابعين لثلاثة عشر دولة.


ويتعلق الأمر بكل من الجزائر، المغرب، مصر، ليبيا، موريتانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا، إسبانيا، بلجيكا، المملكة المتحدة، اليونان، مالطا إضافة الى تونس.


ويهدف هذا التمرين، حسب وزارة الدفاع التونسية، إلى "تدعيم التعاون والتنسيق بين البحريات المشاركة حفاظا على أمن المتوسط واستقراره وتدريب الأفراد وتطوير قدراتهم وحسن إستعمالهم للمنظومات والمعدات وتطوير مهاراتهم والتنسيق للتصدي للأعمال غير المشروعة بالبحر وخاصة منها الإرهاب البحري وتهريب الأسلحة والمخدرات".


وسبق لتونس أن احتضنت الدورة السابقة من هذه المناورات الدولية في ماي من العام الماضي، وشاركت فيها فرقاطات وبوارج وبواخر حربية، وضباط عسكريون من 13 دولة، هي : تونس وأميركا وبريطانيا وبلجيكا وإسبانيا ومالطا وإيطاليا واليونان ومصر وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite