S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
23.02.2023 à 10 H 32 • Mis à jour le 23.02.2023 à 10 H 33 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

قائد سلاح الجو الإسرائيلي يجري زيارته الأولى إلى المغرب

المصدر: الجيش الإسرائيلي

وصل يوم الثلاثاء، قائد سلاح الجو الإسرائيلي، الميجر جنرال تومر بار إلى المغرب، حيث بدأ أمس الأربعاء زيارة رسمية في المملكة، حسب ما أعلنه الجيش الإسرائيلي.


وسيلتقي المسؤول العسكري الإسرائيلي، خلال هذه الزيارة، الجنرال دوبريغاد العابد بوحميد علوي، مفتش القوات الملكية الجوية، كما سيقوم بزيارة القواعد الجوية المغربية بهدف "تعزيز التعاون بين الجيشين"، يضيف المصدر ذاته.


وللتذكير، بمناسبة  زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، إلى المملكة، اتفق الجيشان المغربي والإسرائيلي على عدة برامج للعمل المشترك.


ومن المبرمج أن يتدرب طيارو الـ "F-16" في القوات المسلحة الملكية وجيش الدفاع الإسرائيلي على القتال الجوي، قبل المشاركة في المناورات العسكرية الدولية الإسرائيلية "العلم الأزرق" المبرمجة هذا العام.


من جانب آخر، تطمح إسرائيل إلى استعمال القواعد الجوية العسكرية المغربية، من أجل تزويد طائراتها بالوقود، خلال رحلاتها إلى الولايات المتحدة.


ويشار إلى أن المغرب وإسرائيل، وقّعا في نونبر الماضي، على "اتفاق أمني تاريخي يعد مذكرة تفاهم دفاعية"، تشمل "تنظيم التعاون الاستخباراتي والمشتريات الأمنية والتدريب المشترك والعلاقات الوثيقة بين الصناعات".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite