S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
09.02.2023 à 11 H 26 • Mis à jour le 09.02.2023 à 11 H 26 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

قضية الصحراء.. السفير المغربي في موسكو يجري مباحثات مع نائب وزير الخارجية الروسي

Sergueï Vershinine et Lotfi Bouchaara. Montage: Le Desk

أجرى السفير المغربي بروسيا، لطفي بوشعرة، أمس الأربعاء، مباحثات مع نائب وزير الشؤون الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين.


وتمحورت المباحثات، بحسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية الروسية، حول قضية الصحراء.


وأوضح البلاغ ذاته إلى أنه تم بهذه المناسبة "تبادل معمق لوجهات النظر حول القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك، والواردة في جدول أعمال الأمم المتحدة".


ووفقا المصدر ذاته، تم إيلاء اهتمام خاص لتطور الأوضاع في شمال إفريقيا ومنطقة الصحراء والساحل، بما في ذلك تسوية قضية الصحراء.


يذكر أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أجرى يوم 22 شتنبر الماضي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، مباحثات مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، تطرق خلالها الوزيرين "لعدد من القضايا الثنائية، من بينها التحضيرات للدورة العادية للجنة المشتركة المغربية الروسية".


ومن المرتقب أن يتم تنظيم القمة العربية-الروسية، خلال شهر أبريل القادم، في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعد أن تم تأجيلها لعدة أشهر.


وتم الاتفاق على موعد القمة، على هامش زيارة رئيس الدبلوماسية المصرية، سامح شكري لموسكو، نهاية شهر يناير، حيث ناقش ملامحها العامة مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف.


ولم يحصل موعد انعقاد القمة على إجماع مختلف الدول الأعضاء في الجامعة العربية، حتى الآن، خاصة في سياق الحرب في أوكرانيا، حيث تتوقع القاهرة غياب عدد من الوزراء.


هذا ولم تكن آخر جولة لرئيس الدبلوماسية الروسية إلى شمال إفريقيا ناجحة، خاصة بعد إلغاء المغرب لها، بالإضافة إلى إلغاء زيارته إلى تونس.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite