S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
06.02.2023 à 17 H 18 • Mis à jour le 06.02.2023 à 17 H 18 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

قضية الفساد في البرلمان الأوروبي.. إطلاق سراح الإيطالي نيكولو فيجا-تالامانكا

Niccolo Figa-Talamanca, secrétaire général de l’ONG No Peace Without Justice. Crédit: DR

أعلنت النيابة العامة البلجيكية، اليوم الاثنين، عن إطلاق سراح نيكولو فيجا-تالامانكا، أحد المشتبه فيهم في قضية الفساد التي هزت البرلمان الأوروبي.


وتم عزل فيجا-تالامانكا من مهامه داخل المنظمة غير الحكومية "No Peace Without Justice"، في 12 دجنبر الماضي، في أعقاب مروره أمام في نفس الوقت الذي مثلت فيه إيفا كايلي، زوجها، والمساعد البرلماني، فرانسيسكو جيوفاني، والنائب الأوروبي السابق، أنطونيو بانزيري، أحد الوجوه البارزة في قضية الفساد هذه، والذي قرر التعاون مع التحقيق، في 17 يناير الماضي.


وقررت محكمة استئناف بلجيكية، في 28 دجنبر، استمرار احتجاز نيكولو فيجا-تالامانكا، بعد أن اعترض ممثلو الادعاء على قرار بالإفراج عنه مع تعقبه بواسطة سوار إلكتروني، ليتم تمديد اعتقاله الاحتياطي، يوم 26 يناير. واعتبر قاضي التحقيق أن هذا القرار "غير مبرر".


يذكر أن لجنة الشؤون القانونية في البرلمان الأوروبي وافقت، نهاية يناير المنصرم، على رفع الحصانة البرلمانية عن الإيطالي أندريا كوزولينو والبلجيكي مارك تارابيلا، على إثر التحقيق البلجيكي في فضيحة شبكة فساد التي هزت البرلمان الأوروبي.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite