logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
21.07.2022 à 15 H 15 • Mis à jour le 21.07.2022 à 16 H 11
Par

قمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية: القارة الإفريقية مدعوة إلى تعزيز صناعتها المحلية للأدوية

Marrakech : Ouverture des travaux de la 14ème édition du Sommet des affaires USA-Afrique. Crédit: MAP

تتواصل أشغال الدورة 14 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية المنعقدة في مراكش من 19 إلى 22 يوليوز بمبادرة مجلس الشركات المعني بإفريقيا بتنظيم اجتماعات عالية المستوى.


ومكتب القمة من معالجة مختلف المواضيع الراهنة على الساحة الإفريقية، من بينها اجتماع رفيع المستوى خُصص لبحث موضوع "تزويد إفريقيا بقدرات محلية على صناعة الأدوية".


وأجمع المشاركون في هذا الاجتماع على أن "تحفيز الإنتاج المحلي سيمكن من إنقاذ الحياة وتحسين الصحة العامة وتعزيز الاقتصادات الإفريقية، خاصة عبر تدعيم التشغيل. كما أنه سيؤدي إلى تقاسم تكنولوجيا أساسية".


وتستورد إفريقيا، حاليا، 95 في المائة  من الأدوية التي تستهلكها، ولا تمثل القارة في هذا السياق سوى 3 في المائة من الإنتاج العالمي للأدوية. وقد ساهمت جائحة كوفيد-19 بشكل كبير في إبراز نقاط ضعف القارة الإفريقية في مجال الولوج إلى العلاج واللقاحات وتكنولوجيا الصحة، وأصبحت أعداد متزايدة من الحكومات الإفريقية تعتبر التزويد بالأدوية واللقاحات الموثوقة والفعالة والرخيصة مسألة أمن قومي.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite