logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
15.06.2022 à 16 H 08 • Mis à jour le 15.06.2022 à 16 H 19
Par

لابيد: بوريطة سيزور إسرائيل هذا الصيف لافتتاح السفارة المغربية

Le ministre israélien des Affaires étrangères Yaïr Lapid et son homologue marocain, Nasser Bourita. Crédit : GPO

كشف وزير الخارجية الإسرائيلية، يائير لابيد، أن نظيره المغربي، ناصر بوريطة، سيزور إسرائيل هذا الصيف من أجل الافتتاح الرسمي لسفارة المغرب في إسرائيل، بحسب ما أوردت صحيفة "تايمز أو إسرائيل".


ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي قوله إنه "من المتوقع أن يتم الارتقاء بمستوى التمثيل الديبلوماسي بين البلدين من مكتب اتصال إلى سفارة بالتزامن مع زيارة بوريطة إلى إسرائيل".


وبالرغم من أن لابيد لم يشر إلى مكان افتتاح السفارة، إلا أن مصدرا مأذونا من وزارة الخارجية كان قد أكد لموقع "لوديسك"، شهر غشت المنصرم، أن المغرب سيقوم بافتتاح سفارة له في تل أبيب وليس في القدس، كما زعمت وسائل إعلام مغربية وأجنبية.


وكانت إسرائيل قد أعلنت، في أكتوبر من العام الماضي، من جانب واحد تعيين ديفيد غوفرين، سفيرا لها في المغرب. ونشر غوفرين تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، قال فيها "أتشرف أن أشارك متابعي وأصدقائي من جميع أنحاء العالم خبر تعييني كسفير رسمي لدولة إسرائيل بالمغرب".


وفي اتصال مع "لوديسك"، كذب مصدر دبلوماسي مغربي فضل عدم الكشف عن هويته ما جاء في تصريحات غوفرين، قائلا : "هناك عملية معروفة لدى الجميع، والتي تتضمن تقديم أوراق الاعتماد".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite