S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
03.02.2023 à 14 H 45 • Mis à jour le 03.02.2023 à 14 H 45 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

« لاميرديونال »، التابعة لمجموعة « Stef »، تتخلى عن التوقف في برشلونة للتركيز على خط طنجة-مارسيليا

Navire de la Méridionale. Crédit: DR

 وضعت شركة الشحن الفرنسية "لاميرديونال"، الفرع البحري لـ"Stef"، الرائد الأوروبي في مجال الخدمات اللوجستية المبردة، حدا لسنة من عدم اليقين، من خلال إعادة تركيز برنامجه على مرسيليا، حسب المصادر التي اطلع عليها لوديسك.


الخط البحري الذي يربط مارسيليا بطنجة، والذي تم إطلاقه في دجنبر 2020، سرعان ما خيّب الآمال على مستوى نسبة الملء المسجلة، سنة 2021، حيث مثلت الشحنة سوى 14 في المائة، كما أن 21 في المائة فقط من السعة الإجمالية للركاب كانت راضية.


وقرّرت الشركة، في أكتوبر 2022، إضافة محطة توقف في برشلونة من أجل تسجيل ربح أكبر من الرحلات، إلا أن هذا الخط البحري وجد نفسه في ثغرة تمويلية بالنسبة لمجموعة "Stef"، التي قرّرت إعادة تركيز نشاطها على مرسيليا.


وتعّرضت الشركة البحرية، في 2021، لخسارة تشغيلية قدرت بـ19 مليون يورو، حيث كان الخط الذي يمر عبر مارسيليا وبرشلونة وطنجة السبب الرئيسي في هذه الخسارة.


وكثّف الموظفون من إضراباتهم، خاصة مع وصول المدير العام الجديد، غيوم دي فيدو، مؤخرا. ويعتزم، هذا الأخير، إعادة هيكلة الشركة التابعة للمجموعة، ومن أولى القرارات، التي تم اتخاذها، التخلي عن إحدى السفن الأربعة، "بيلاجوس، من أجل خفض خط طنجة إلى النصف.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite