logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
21.06.2022 à 15 H 28 • Mis à jour le 21.06.2022 à 15 H 28
Par

لفتيت يعقد اجتماع عمل مع نظيرته الإسرائيلية أيليت شاكيد

Le ministre de l’Intérieur, Abdelouafi Laftit s’entretient avec son homologue israélienne, Ayelet Shaked. Crédit: MAP

عقد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الثلاثاء بالرباط، اجتماع عمل مع نظيرته الإسرائيلية، أيليت شاكيد، حضره عدد من كبار مسؤولي وزارتي الداخلية بالبلدين.


وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا اللقاء يندرج في سياق الإعلان المشترك، بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية ودولة إسرائيل، الموقع أمام الملك محمد السادس، في دجنبر 2020. كما يعكس التزام البلدين باستئناف الاتصالات الرسمية الكاملة بين النظراء المغاربة والإسرائيليين.


وشكل اجتماع العمل، يضيف المصدر، مناسبة لتبادل مثمر بين الوزيرين، بشأن قضايا تدخل ضمن اختصاصات قطاعيهما على التوالي والآفاق الواعدة للتعاون بين البلدين. وسبق للمغرب أن وقع مع إسرائيل مذكرة تفاهم دفاعية، الأمر الذي يمهد الطريق للمبيعات العسكرية والتعاون العسكري.


وأكد الجانبان، بهذا الخصوص، يضيف البلاغ، أهمية تطوير آليات للتشاور بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.


ويأتي هذا اللقاء بعدما وجد المغرب نفسه  في صميم فضيحة التجسس عبر برنامج "بيغاسوس"، الذي طورته شركة "إن إس أو" الإسرائيلية. وكانت الرباط قد رفضت كل الاتهامات الموجهة لها، خاصة تلك المرتبطة باختراق هواتف شخصيات سياسية، صحافيين، ونشطاء حقوقيين.


وللتذكير، كشف وزير الخارجية الإسرائيلية، يائير لابيد، منتصف الشهر الجاري، أن نظيره المغربي، ناصر بوريطة، سيزور إسرائيل هذا الصيف من أجل الافتتاح الرسمي لسفارة المغرب في إسرائيل.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite