logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
07.11.2022 à 13 H 05 • Mis à jour le 07.11.2022 à 13 H 05 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

لقجع يوقع اتفاقيتي قرض لتمويل برنامجين لدعم زراعة الحبوب والتغطية الاجتماعية

Signature de deux accords de prêts pour le financement. Crédit: Ministère de l’Economie et des Finances

وقع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، الممثل المقيم لمكتب البنك الإفريقي للتنمية بالرباط، أشرف ترسيم، اليوم الاثنين اتفاقيتي قرض لتمويل برنامجين، بحسب بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية.


وحضر مراسم التوقيع كل من محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وخالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية.


وأوضح البلاغ أن يتعلق الأمر ببرنامج دعم التنمية التنافسية والمرنة لزراعة الحبوب بمبلغ 199 مليون أورو (ما يناهز 2.16 مليار درهم)، وبرنامج دعم تعميم التغطية الاجتماعية بمبلغ 87 مليون أورو (ما يناهز 944  مليون درهم).


ويهدف البرنامج الأول إلى المساهمة في تنزيل الإصلاحات الرامية لتطوير إنتاجية زراعة الحبوب و قدرتها على مواجهة تحدي تغير المناخ، و ذلك من أجل تعزيز الأمن الغذائي لبلادنا و تقليص التبعية للخارج في ما يتعلق باستيراد هاته المادة الحيوية.


أما البرنامج الثاني، فيأتي لمواكبة الورش الهام لتعميم الحماية الاجتماعية ويهدف بصفة خاصة إلى دعم تحقيق التغطية الصحية الشاملة، توسيع قاعدة الانخراط في أنظمة التقاعد، تعميم التعويضات العائلية، بالإضافة الى تحسين حكامة وفعالية منظومة الحماية الاجتماعية.


وفي الختام، أكد الوزير على مستوى وجودة علاقات التعاون بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية وشكر المؤسسة في شخص الممثل المقيم لمكتب البنك الافريقي للتنمية بالرباط، على الدعم القيم و المتواصل الذي تقدمه للمغرب في مجال الاستثمارات المهيكلة بالإضافة إلى الإصلاحات والاستراتيجيات القطاعية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite