S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
15.02.2023 à 21 H 17 • Mis à jour le 15.02.2023 à 21 H 18 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

ليبروفيل.. الملك يجري مباحثات مع علي بونغو ويشرف على تسليم هبة من الأسمدة

Libreville : le Roi Mohammed VI s’entretient avec le Président Ali Bongo Ondimba. Crédit : MAP

أجرى الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، بالقصر الرئاسي في ليبروفيل، مباحثات مع فخامة علي بونغو أونديمبا رئيس جمهورية الغابون.


وشكلت هذه المباحثات، التي توسعت لتشمل بعد ذلك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية الغابوني، يولاند نيوندا، والأمين العام لرئاسة جمهورية الغابون، جان إيف تيال، مناسبة للتأكيد على أهمية العلاقات العميقة والغنية والمتينة المتجذرة بين المغرب والغابون، وكذا أواصر الأخوة والتضامن القوية القائمة بين شعبي البلدين.


وخلال هذه المباحثات، استعرض الملك، والرئيس الغابوني، وضع الشراكة الثنائية في جميع المجالات.


إثر ذلك، أشرف الملك محمد السادس، بحضور رئيس الجمهورية الغابونية، على تسليم هبة تتكون من 2000 طن من الأسمدة.


و"تندرج هذه المبادرة التضامنية في إطار العناية التي تخص بها المملكة المغربية الفلاحين الغابونيين، ولاسيما في ظل السياق الحالي، الذي يتميز بالأزمة الغذائية العالمية وصعوبات التزود بالأسمدة"، حسب ما أفادت به وكالة المغرب العربي للأنباء.


وتنفيذا للتعليمات الملكية، سيتم في أعقاب هذه العملية، اتخاذ إجراءات هيكلية تمكن من تسهيل ولوج الفلاحين في هذا البلد الشقيق إلى أسمدة ذات جودة وأسعار مقبولة يتم ملائمتها خصيصا لتناسب حاجيات التربة والزراعات بالمنطقة.


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite