logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
07.09.2022 à 16 H 10 • Mis à jour le 07.09.2022 à 16 H 10 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

« ليدك » تدعو البيضاويين إلى عقلنة استعمال الماء

صورة من الأرشف، DR.

دعت "ليدك" إلى عقلنة استعمال الماء، مذكرة بفترة الجفاف التي يعرفها المغرب و"الوضعية المائية الحرجة على مستوى الأحواض المائية التي تزود الماء الشروب لجهة الدار البيضاء سطات".


وقالت "ليدك" في بيان صحافي إنه "في هذا السياق الاستثنائي المتعلق بتراجع مخزون الموارد المائية، أصبح ترشيد استهلاك الماء أمرا مستعجلا أكثر من أي وقت مضى".


وأشارت الشركة إلى أنها تواصل "تفعيل مخطط أعمال تم عرضه على السلطات في شهر مارس الماضي، وخاصة عمليات ضبط وعقلنة ضغط الماء في الشبكة سواء بالليل أو النهار".


وأبرزت "ليدك" أن هذه العمليات، مكنت من "اقتصاد الموارد عبر تقليص تسربات الماء في مجموع الشبكة وأيضا لدى الزبناء، وذلك مع ضمان تزويد الماء بشكل مستمر".


وجاء في البيان الصادر اليوم الأربعاء، أنه "تماشيا مع التدابير المتخذة من طرف السلطات (مذكرة منع سقي الفضاءات الخضراء وغسل السيارات بالماء الشروب..)" تؤكد "ليدك" على "تعبئتها التامة"، ودعت زبنائها إلى "تبني روح السلوك المدني والمسؤولية وتشجعهم على الاعتماد اليومي لسلوكات إيكولوجية بسيطة تساهم في المحافظة على هذا المورد الحيوي".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite