S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
04.01.2018 à 13 H 20 • Mis à jour le 04.01.2018 à 13 H 20 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

ماكرون يعلن عن مشروع قانون لمحاربة « الأخبار الكاذبة »

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مساء أمس الأربعاء، خلال حفل تقديم التهاني بمناسبة العام الجديد للصحافة، أنه سيعدل قانون الإعلام الفرنسي هذا العام لمحاربة انتشار "الأخبار الكاذبة" على وسائل التواصل الاجتماعي، واصفا اياها بالخطر الذي يهدد الديمقراطيات الليبرالية.


وقال ماكرون، أثناء التعبير عن تمنياته للصحافيين "سوف نطور جهازنا القضائي لحماية الحياة الديمقراطية من هذه الأخبار الخاطئة"، وأضاف "إن كنا نرغب في حماية الديمقراطيات الليبرالية، فينبغي أن يكون لدينا تشريع قوي".


كما أعلن عن تعزيز سلطات هيئة ضبط المرئي والمسموع، من أجل "مكافحة أي محاولة إخلال تجريها خدمات تلفزيون خاضعة لسيطرة أو تأثير دول أجنبية".


وصرح ماكرون، أن التشريع سيخص منصات التواصل الاجتماعي خاصة في فترات الانتخابات، وذلك بعد أن اتهم في ماي الماضي، أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، قناة "آر تي" ووكالة "سبوتنيك" العامة الروسيتين، اللتين تديران مواقع باللغة الفرنسية، بنشر "حقائق مضادة مخزية" و"دعاية كاذبة".


واتسمت علاقات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بالصحافة منذ انتخابه بالتوتر وكانت محل انتقادات، ما يكسب تمنياته لهذا العام بعدا رمزيا، خاصة أن هذه التهنئة قد تم التخلي عنها منذ 2014.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite