logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
07.03.2019 à 16 H 02 • Mis à jour le 07.03.2019 à 16 H 02
Par

متابعة 14 شخصا في الدنمارك لنشرهم فيديو مقتل السائحتين الاسكندنافيتين في إمليل

أعلنت السلطات الدنماركية، اليوم، اتخاذ إجراءات قانونية، لمتابعة مروجي فيديو قتل السائحتين الاسكندنافيتين لويزا فيسترآيا يسبرسن ومارين اويلاند، في منطقة إمليل بجبال الأطلس في المغرب نهاية السنة الماضية.


وذكر بيان للنيابة العامة الدنماركية، إنها قد توصلت بطلب استعلام حول 118 شخصا يشتبه في نشرهم لفيديو مقتل السائحتين في المغرب، تم التأكد من 14 منهم، وتم توجيه اتهامات لهم بمخالفة القانون الجنائي، عبر نشر الفيديو، عبر "فايسبوك"، ووسائل تواصل اجتماعي أخرى.


وبحسب النيابة العامة فإن 12 شخصاً من هؤلاء "يتهمون بإرسال شريط ينتهك حرمة وخصوصية الناس"، وهي اتهامات قد تؤدي بصاحبها إلى حكم بالسجن يصل إلى 3 سنوات. فيما يدخل الاتهام للشخصين الأخيرين ضمن ما يعرف في البلد بـ"تشجيع الأعمال الإرهابية". وهي اتهامات يمكن أن تؤدي إلى السجن عامين.


كما اعتبرت النيابة العامة الدنماركية أن نشر فيديو جريمة إمليل، يعد إساءة للضحايا، وذويهم، وقد يعرض الشباب، والنشأ عند مشاهدته لـ"تجربة غير مريحة".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite